TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

راية أوتو تتفق مع EV Shift على توريد بطاريات أيونات الليثيوم للسيارات الكهربائية

راية أوتو تتفق مع EV Shift على توريد بطاريات أيونات الليثيوم للسيارات الكهربائية
أرشيفية
راية
RAYA
9.43% 2.32 0.20

القاهرة - مباشر: أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن توقيع شركة راية أوتو -تابعة- عقد شراء إستراتيجية في مجال توريد البطاريات مع شركة Shift EV المتخصصة في تصنيع البطاريات وتحويل المركبات ذات محركات الاحتراق الداخلي إلى مركبات تعمل بالكهرباء.

وأوضحت الشركة في بيان صادر اليوم الأثنين، أنه بموجب الاتفاقية سوف تقوم شركة Shift EV بتوفير البطاريات المحلية الصنع من نوع أيونات الليثيوم لراية أوتو واللازمة لتشغيل منتجات راية من المركبات الكهربائية الخفيفة.

وأكدت أن الشراكة من شأنها تحقيق التوطين الكامل لتكنولوجيا حلول وسائل النقل الكهربائية، وهو ما يتزامن مع توجه مصر تحو تعزيز إمكاناتها الصناعية في ذلك المجال.

وأشارت إلى أن الشركات تعتزمان توسيع نطاق شراكتهما لتغطي قطاع أوسع من منتجات تشغيل المركبات الكهربائية خلال السنوات المقبلة.

وبحسب البيان، من المقرر أن تقوم راية أوتو بطرح عدد من السيارات الكهربائية المتوافقة مع ذات المواصفات الأوروبية والمقرر طرحها في النصف الأول من العام الجاري.

وحققت راية القابضة للاستثمارات المالية،  صافي ربح بلغ 377.88 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بقيمة 168.39 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 10.41 مليار جنيه، مقابل 6.54 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى الخسائر لتتكبد 173.38 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 216.56 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2023.